**صدور تحديث جديد للتصنيف  الدولي Scimago Institutions Rankings لطبعة 2023****مراسم التوقيع لإعتماد إنشاء ملحقة الطب بجامعة سكيكدة -هنيئا لجامعتنا*** برنامج السهرات العلمية الرمضانية  "ستارت أب" Start up لجهة الشرق ***نداء للأساتذة للمشاركة في استبيان الأكادميين لدعم ترتيب الجامعة في تصنيف World University Rankings QS*****الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية   2022/2023 بجامعة سكيكدة **** فعاليات النشاط الإفتتاحي لأسبوع القرآن الكريم**** تنظيم أسبوع الذكاء الإصطناعي من 16 إلى 19 أفريل 2023

مراسم الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2022/2021

حضور متميز للناجحين الجدد في مسابقات الدكتوراه ، طلبة الدكتوراه قيد التكوين مع أعضاء فرق التكوين و الطاقم البيداغوجي ، الإداري و العلمي لجامعة 20 اوت 1955 –سكيكدة وسم مراسيم الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2022/2021، الذي تزامن مع إحياء يوم العلم 16 افريل 2022 بقاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة.

بالمناسبة ألقى السيد مدير الجامعة البروفيسور  بوفندي توفيق كلمة مقتضبة رحب فيها بالحضور و خص الطلبة الجدد بالمباركات و التهاني لتفوقهم في مسابقات الدكتوراه مشيرا إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالبحث العلمي و الإبتكار بعدها تابع الجميع كلمة مسجلة لمعالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي السيد عبد الباقي بن زيان بالمناسبة.

https://youtu.be/4VHkMhZynSg                                                                                     

بدوره قدم السيد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي الأستاذ عمارة عثماني عدة توجيهات من شأنها توضيح الرؤية للطلبة الجدد و الطلبة قيد التكوين سواءا في الجانب الإداري أو العلمي. كما كان للأستاذ سفيان بوعطيط مداخلة حول المقال العلمي : كيفية الكتابة و النشر في المجلات و المؤتمرات الأكاديمية المحكمة و في نفس السياق قدم الأستاذ سليمان بومدين مداخلة حول تصنيف المجلات العلمية و كيفية الولوج إلى البوابة الوطنية للمجلات العلمية مع مراحل نشر المقال العلمي في العلوم الاجتماعية و الإنسانية.

أمّا في الشق الخدماتي فقد قدم السيد ممثل مدير الخدمات الجامعية سكيكدة كل التوضيحات حول حقوق طلبة الدكتوراه من   إيواء، إطعام ، نقل كما أكد الحق في المنحة للطلبة غير الأجراء و طلب من الطلبة الإسراع في تقديم الملفات على مستوى المديرية ليفتح بعدها السيد مدير الجامعة المجال للحضور لطرح الإنشغالات و التوضيحات فكان من بينها:

- ما يخص التكوين الحضوري من برنامج زمني إلى توفير كل الوسائل و الامكانات لفائدة الطلبة.

- وضع الطالب في ظروف جيدة للبحث و الإلتزام بالحضور و الاحتكاك بزملائه و تبادل المعارف.

- انتماء الطلبة لمشاريع البحث و مخابر البحث و تعيين المؤطرين.

- كيفية احتساب الأرصدة لطالب الدكتوراه حضوريا و عن بعد.

- الحالة الفنية التي ترتكز على البحث الببليوغرافي وضرورة البحث في المنصات الرقمية و المواقع المختلفة لايجاد المراجع التي تخدم إشكالية البحث.

و في الأخير أكد السيد مدير الجامعة أن مسؤولية الطالب في تسيير الوقت كبيرة و عليه أن يحافظ على علاقته بالمؤطر و فريق التكوين لتفادي التصادم و التقدم بسرعة في أطروحته .

 
     
  
     
 
     
 
     
   

 

Laboratoires de recherche

Contactez nous

Adresse géographique: Université 20 Août 1955

BP 26. Route d'El Hadaiek-Skikda 21000 – Algérie.

E-Mail: Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél: +213 38723183

 Facebook

Instagram Icon Instagram

ggg Plan d'accés

15237807
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Ce Mois-ci
2225
6854
38530
890403