**صدور تحديث جديد للتصنيف  الدولي Scimago Institutions Rankings لطبعة 2023****مراسم التوقيع لإعتماد إنشاء ملحقة الطب بجامعة سكيكدة -هنيئا لجامعتنا*** برنامج السهرات العلمية الرمضانية  "ستارت أب" Start up لجهة الشرق ***نداء للأساتذة للمشاركة في استبيان الأكادميين لدعم ترتيب الجامعة في تصنيف World University Rankings QS*****الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية   2022/2023 بجامعة سكيكدة **** فعاليات النشاط الإفتتاحي لأسبوع القرآن الكريم**** تنظيم أسبوع الذكاء الإصطناعي من 16 إلى 19 أفريل 2023

الجامعة الصيفية 2022

إرساءا للفكر المقاولاتي لفائدة  طلبة الجامعة ، أشرف صباح اليوم 14 جوان 2022 السيد مدير الجامعة  البروفيسور بوفندي  توفيق على إنطلاق الجامعة الصيفية 2022 تحت شعار :"طالب اليوم مقاول الغد" على مدار يومي 14 و 15 جوان الجاري بقاعة المحاضرات بالمكتبة الجامعية.

هذه الفعالية من تنظيم دارالمقاولاتية التابعة لنيابة الجامعة للعلاقات الخارجية مع الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية ANAD باشراف مباشر من مدير الوكالة السيد عقبة بن لوصيف و مشاركة ممثلي عدد من المديريات الولائية: ممثل عن المصالح الفلاحية ، الصيد البحري و تربية المائيات ، الغابات، مديرية التشغيل ANEM بعض البنوك إلى جانب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNAS ، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء CASNOS  و الصندوق الوطني للتقاعدCNR و الضرائب .

بالمناسبة ثمن السيد مدير الجامعة هذه اللقاءات المتكررة بين الطلبة حاملي أفكار المشاريع و الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية الهادفة إلى تشجيع و تأطير الطلبة لخلق مشاريعهم المهنية الشخصية و تلقينهم آليات الولوج إلى عالم المقاولاتية و خلق مؤسسات ناشئة .

اما السيد مدير وكالة ANAD فقد اكد على الاهتمام الذي توليه الدولة الجزائرية للمؤسسات الناشئة و دعمها لفئة الطلبة مشيرا الى ما استجد في سنة 2021 بتمكين الطالب الجامعي من انشاء مؤسسته و هو بالجامعة على عكس السنوات الماضية حيث كان شرط شهادة البطالة اساسي في قبول ملف المشروع ، اضافة الى استفادة الطالب صاحب المشروع من قروض دون فوائد الى جانب ما توفره الجامعة من مرافقة في الوسط الجامعي من خلال دار المقاولاتية و حاضنة الجامعة و التي تمكن الطالب من اكتشاف ملمحه كمقاول ( le profil d’entrepreneur )و مساعدته على تجسيد مشروعه على ارض الواقع   و الذي من شأنه دعم فرص الاقلاع الاقتصادي للمنطقة اولا و لما لا توسيع نشاطه على المستوى الوطني .

كما ذكر بالإمتيازات التي يستفيذ منها الطالب حامل المشروع، كمشاركته في المعارض الوطنية و الدولية و مساعدته على تصدير منتوجه الى بعض الدول المجاورة .

تجدر الاشارة الى اتفاقية التعاون التي امضاها السيد مدير الجامعة مع السيد مدير وكالة ANAD خلال هذه الفعالية و التي تعزز الجهود لاجل اقناع أكبر عدد ممكن من الطلبة حاملي افكار مشاريع للانطلاق في تجسيدها كما تم توزيع شهادات على الفائزين في مسابقة احسن فكرة مشروع و تشجيع آخرين من حملة بعض الافكار الصديقة للبيئة او الداعمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

   
        
   
       
   
       

 

Laboratoires de recherche

Contactez nous

Adresse géographique: Université 20 Août 1955

BP 26. Route d'El Hadaiek-Skikda 21000 – Algérie.

E-Mail: Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél: +213 38723183

 Facebook

Instagram Icon Instagram

ggg Plan d'accés

15238947
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Ce Mois-ci
3365
6854
39670
891543