**صدور تحديث جديد للتصنيف  الدولي Scimago Institutions Rankings لطبعة 2023****مراسم التوقيع لإعتماد إنشاء ملحقة الطب بجامعة سكيكدة -هنيئا لجامعتنا*** برنامج السهرات العلمية الرمضانية  "ستارت أب" Start up لجهة الشرق ***نداء للأساتذة للمشاركة في استبيان الأكادميين لدعم ترتيب الجامعة في تصنيف World University Rankings QS*****الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية   2022/2023 بجامعة سكيكدة **** فعاليات النشاط الإفتتاحي لأسبوع القرآن الكريم**** تنظيم أسبوع الذكاء الإصطناعي من 16 إلى 19 أفريل 2023

الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية   2022/2023 بجامعة سكيكدة

على غرار المؤسسات الجامعية عبر الوطن شاركت جامعة 20 أوت 1955- سكيكدة  هذا اليوم في فعاليات الانطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2022/2023  من قاعة المحاضرات الكبرى بحضور الناجحين الجدد في مسابقات الدكتوراه التي نظمتها الجامعة ابتداءا من شهر جانفي إلى شهر  مارس 2023 و فرق التكوين في الدكتوراه الى جانب الطاقم الإداري على رأسهم مدير الجامعة البروفسور توفيق بوفندي .

و كما جاء في برنامج فعاليات الانطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه  ألقى السيد مدير الجامعة كلمة مقتضبة أوجز فيها ما جاء في النصوص التنظيمية للتكوين في الدكتوراه مبرزا واجبات و حقوق طالب الدكتوراه و ذكر بعض العوامل التي تساعده في عملية البحث و انجاز الاطروحة.

  و عبر  تقنية التحاضر ألقى معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي خطابا وضح فيه أهمية الورشات التي فتحها منذ التحاقه بالوزارة بهدف بناء منظومة تكوين عالي و بحث علمي و جعل الجامعة قاطرة للتنمية المحلية و الوطنية .

كما أشار الى أن الطالب في هذه المنظومة الجديدة أصبح خالقا لمنصب شغل و ليس  طالبا له بفضل تنظيم اقتصادي مبني على المؤسسات الناشئة التي ستدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للوطن.

و عن جديد التكوين في الدكتوراه فقد تطرق معالي الوزير الى تنصيب لجنة وطنية للاشراف و متابعة التكوين التكميلي في الدكتوراه في السنة الأولى باستحداث أربع مواد جديدة : فلسفة، التعليمية، الإنجليزية و تكنولوجيا الاعلام و الاتصال .

أكد السيد الوزير ان الهدف  من التكوين هو إعداد مواطنين صالحين يعرفون القانون و يحترمونه من جهة و متحكمين في اللغة الإنجليزية و استخدام تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لتسهيل تواصل طالب الدكتوراه لإنجاز بحثا علميا مفيدا على أن يكون الطالب . مفعما بروح النقد من خلال الفلسفة .

و عن عروض التكوين في الدكتوراه بيّن السيد الوزير انه تم توجيهها نحو محاور أساسية و هي الامن الغذائي ، الامن الطاقوي و صحة المواطن مقدما احصائيات بنسب مناصب الدكتوراه  في كل محور عبر 91 مؤسسة جامعية اعتمدت تنظيم مسابقة الدكتوراه.

و تواصلت الفعاليات عن طريق بث تسجيل كلمة رئيس اللجنة الوطنية للإشراف ومتابعة التكوين التكميلي لطلبة الدكتوراه تلتها  مداخلة للسيد عمارة عثماني نائب مدير جامعة سكيكدة للبحث العلمي شرح فيها الكفاءات المستهدفة من وراء هذا التكوين و كيفية التقييم فيه.

كما  تم بث تسجيل محاضرات لرؤساء اللجان الوطنية البيداغوجية للمواد الأربعة . 

           
     
 
     
 
     
 
     
 
     

 

Laboratoires de recherche

Contactez nous

Adresse géographique: Université 20 Août 1955

BP 26. Route d'El Hadaiek-Skikda 21000 – Algérie.

E-Mail: Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél: +213 38723183

 Facebook

Instagram Icon Instagram

ggg Plan d'accés

57131220
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Ce Mois-ci
1552
3018
20733
4570