**صدور تحديث جديد للتصنيف  الدولي Scimago Institutions Rankings لطبعة 2023****مراسم التوقيع لإعتماد إنشاء ملحقة الطب بجامعة سكيكدة -هنيئا لجامعتنا*** برنامج السهرات العلمية الرمضانية  "ستارت أب" Start up لجهة الشرق ***نداء للأساتذة للمشاركة في استبيان الأكادميين لدعم ترتيب الجامعة في تصنيف World University Rankings QS*****الإنطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية   2022/2023 بجامعة سكيكدة **** فعاليات النشاط الإفتتاحي لأسبوع القرآن الكريم**** تنظيم أسبوع الذكاء الإصطناعي من 16 إلى 19 أفريل 2023

انطلاق الأسبوع الوطني للذكاء الاصطناعي

 تزامنا مع الاحتفال بـ 16 أفريل يوم العلم انطلقت فعاليات الأسبوع الوطني للذكاء الاصطناعي المبرمجة من 16 إلى 19 أفريل الجاري بقاعة المحاضرات الكبرى حيث اشرف السيد مدير الجامعة البروفيسور توفيق بوفندي على الافتتاح الرسمي له بحضور كل من رئيس الغرفة الجزائرية  للتجارة و الصناعة السيد كمال حماني و مدير الغرفة الولائية للتجارة و الصناعة لولاية سكيكدة السيد مليك لوكيل إلى جانب نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات و الأساتذة و الطلبة .

في كلمته أبرز السيد مدير الجامعة دور الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع عامة كما قدم حوصلة لما استطاعت الجامعة تحقيقه سواء في مجال الرقمنة أو تكوين الأساتذة في الانجليزية و عدة نقاط أخرى .

بدوره تدخل نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفسور إسماعيل معزوزي حول أهمية هذا الأسبوع و ما يتضمنه من نشاطات سواء مداخلات قيمة للأساتذة  أو ملصقات لطلبة الدكتوراه و حتى معارض تضم أجنحة للنوادي الطلابية و المكتبة شاكرا الجميع على التعاون لتنشيط فعاليات هذا الأسبوع.

في المداخلة الأولى تطرقت الأستاذة سميرة حزمون من قسم الإعلام الآلي إلى ماضي و حاضر و مستقبل الذكاء الاصطناعي حيث سردت أهم مراحل تطور الذكاء الاصطناعي منذ الخمسينات.

تجدر الإشارة أن مداخلات اليوم الأول متنوعة تسلط الضوء على علاقة الذكاء الاصطناعي بمختلف المجالات و مدى تأثيره  في تطورها و تطوره في آن واحد  نذكر منها مجال الصناعة ، الزراعة ، الاتصالات السلكية و اللاسلكية، التطبيقات الاقتصادية ، ريادة الأعمال و الإعلام الآلي.

           
     
 
     
 
     
 
     
 
     
 

 

Laboratoires de recherche

Contactez nous

Adresse géographique: Université 20 Août 1955

BP 26. Route d'El Hadaiek-Skikda 21000 – Algérie.

E-Mail: Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél: +213 38723183

 Facebook

Instagram Icon Instagram

ggg Plan d'accés

57131115
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Ce Mois-ci
1447
3018
20628
4465